="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js" google-site-verification: googlea67dc5c06a4fa0ab.html google-site-verification=Ze2fOF4zLF6PUs8g3BtsqTwTJb2IXujgA53A_JOAC8o [google804173d39f1c53c5.html] مدونة هدهد للمعلوميات والثقافة والرياضة.: المسيخ الدجال ..!!!قادم..؟؟علامات يوم القيامة.الكبري...خذ حذرك.هجوم مباغت .في العام 2020--2022الكبيس.!!!

مشاركة مميزة

ثانوية عامة وازهري --امتحان الاحياء(البيولوجي)والاستاتيكاوالفلسفةوالمنطق 2020 ....سهل وفي المتناول لمعظم الطلبة...رعب واكشن ومغامرات2020----الآصلي كامل افلام تاريخية نيو2020

 *امتحان  الاحياء(البيولوجي)والاستاتيكا 2020 ....سهل وفي المتناول لمعظم الطلبة..   *  *  *  *  * *  *  *  *  * **مرامتحان الاحياء بسلام...

المشاركات الشائعة

السبت، 25 يناير 2020

المسيخ الدجال ..!!!قادم..؟؟علامات يوم القيامة.الكبري...خذ حذرك.هجوم مباغت .في العام 2020--2022الكبيس.!!!

*أهم علامات الساعة المسيخ ..!الدجال ..!!!قادم.
نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة



**اقتربت الساعة....!!!!!!
*تتناول وسائل التواصل منذفترة موضوعات واراء كثيرة ...تبين للناس أن العالم قد شارف علي الفناء ....من خلال الانباء التي تتواتريوميا عن احتمالية نشوب حرب عالمية ثالثةمدمرة لكل ماهو أخضر أويابس علي سطح الارض ...!!!ويعد هذا مؤشرا وعلامةكبيرة تؤكد أقتراب يوم القيامة....الذي ايدت حدوثه كافة الاديان وعلي رأسها الدين الإسلامي الحنيف.
نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعةنتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة

نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة
**ولكن قبل الخوض في ذلك الحوار لابد أولا التعرف علي أهم علامات الساعة كما ورد في القرأن والسيرة النبوية الشريفةعلي لسان رسول الله محمدصلي الله عليه وسلم.
نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة
**وردعن الرسول صلي الله عليه وسلم:- أنّه قال: (بُعِثْتُ أنا والسَّاعةُ هكذا، وأشار بإِصبَعَيْهِ، قال: وكان قتادةُ يقولُ: كفَضْلِ إحداهُما على الأُخْرى) *ممايشير إلى قُرب السّاعة ، وأنّ مبعثه-صلّى الله عليه وسلّم- إحدى علامات السّاعة الصُّغرى، وقد أشار رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- إلى الكثير من علامات السّاعة الكبرى،وهي كما يلي:
علامات يوم القيامة
*أهم علامات الساعة الصغرى :
صورة ذات صلة
1. بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم .
2. وفاةالرسول صلى الله عليه وسلم .
3. فتح (أورشليم)بيت المقدس .
4. طاعون " عمواس " وهي بلدة في فلسطين .
5. استفاضة المال والاستغناء عن الصدقة .
6. ظهور الفتن ، ومن الفتن التي حدثت في أوائل عهد الإسلام : مقتل عثمان رضي الله عنه ، وموقعة الجمل وصفين ، وظهور الخوارج ، وموقعة الحرة ، وفتنة القول بخلق القرآن .

صورة ذات صلة
7. ظهور مدَّعي النبوة ، مثل عبهلة , وسجاح ,  مسيلمة الكذاب
(كان أخطرهم) " و  الأسود العنسي ...وغيرهم .
8. ظهور نار الحجاز ، وقد ظهرت هذه النار في منتصف القرن السابع الهجري في عام 654 هـ ، وكانت ناراً عظيمة ، وقد توسع العلماء الذين عاصروا ظهورها ومن بعدهم في وصفها ، قال النووي : " خرجت في زماننا نار في المدينة سنة أربع وخمسين وستمائة ، وكانت ناراً عظيمة جداً من جنب المدينة الشرقي وراء الحرة ، وتواتر العلم بها عند جميع الشام وسائر البلدان ، وأخبرني من حضرها من أهل المدينة " .

9. ضياع الأمانة ، و توليةأمور الناس إلى غير أهلها  .
10. زوال العلم وظهور الجهل .
11. انتشار الزنا .
12. انتشار الربا .
13. ظهور المعازف .
14. كثرة شرب الخمر .
15. تطاول رعاء الشاة في البنيان .
16. ولادة الأمة لربتها ، و ثبت ذلك في الصحيحين ، وفي معنى هذا الحديث أقوال لأهل العلم ، واختار ابن حجر : أنه يكثر العقوق في الأولاد فيعامِل الولدُ أمَّه معاملة السيد أمَته من الإهانة والسب .
17. كثرة القتل .
18. كثرة الزلازل والبراكين.
19. ظهور الخسف والمسخ والقذف .

20. إنتشار الكاسيات العاريات .
21. صدق رؤيا المؤمن .
22. انتشار شهادة الزور وكتمان الحق .
23. كثرة أعدادالنساء .
24. رجوع أرض العرب مروجاً وأنهاراً .
25. انكشاف
 الفرات عن جبل من ذهب .
26. كلام السباع والجماد للناس .
27. كثرة الروم وقتالهم للمسلمين .
28. فتح القسطنطينية .
نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة
 ***رُوِي عن الرسول -صلّى الله عليه وسلّم- من رواية ابن عمرو -رضي الله عنهما- حيث قال: سمِعت رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- يقول: (إنَّ أوَّلَ الآياتِ خروجاً طلوعُ الشمسِ من مغربِها، وخروجُ الدابَّةِ على النّاسِ ضُحىً، وأيُّهما ما كانت قبل صاحِبتِها فالأخرى على أثرِها قريبًا)
؛.. فيكون ظهور الدابّة عندما يفسد النّاس، ويبتعدون عن أوامر الله، ويقلبون الحقّ باطلاً، وقيل: إنّ خروجها يكون من حيث المكان في مكّة المكرَّمة، وقيل: بل من غيرها من المُدُن.
نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة
**أما صفة الدابّة فقد اختلف النّاس فيها، فقيل: إنّها مثل الحربة الضّخمة، وعن أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب -رضي الله عنه- أنّه قال: (إنها دابّة لها ريش وزغب وحافر، وما لها ذنب، ولها لحية)، وقيل: إنّ رأسها كرأس الثّور، وعينها كعين الخنزير، وأذنها كأذن الفيل، وقرنها كقرن الإبل، وعنقها كعنق نعامة، وصدرها كصدر أسد، ولونها كلون النّمر، وخاصرتها كخاصرة القطّة، وذنبها كذنب الكبش، وقوائمها كقوائم البعير، بين كلّ مفصلَيْن من مفاصلها اثنتا عشرة ذراعاً، تتلخّص ظيفتها بتبيين الحقّ من الباطل وإظهاره، وإبراز المؤمن من الكافر، وتأتي معها عصا موسى، وخاتم سليمان، فلا يبقى مؤمن إلا وضعت في وجهه نقطةً بيضاء، فتتفشّى في وجهه تلك النُّقطة حتّى يُصبح وجهه أبيضَ، ولا يبقى كافر إلّا وضعت في وجهه نقطةً سوداء بخاتم سليمان، فتتفشّى تلك النّقطة في وجهه حتّى يسْودَّ، حتى إن النّاس إذا تبايعوا في الأسواق تنادوا باسمَي الإيمان والكُفر: بكم ذا يا مؤمن؟ بكم ذا يا كافر؟ حتّى إنّ أهل البيت الواحد إذا جلسوا للطّعام عرفوا المؤمن فيهم من الكافر، ثمّ تقول الدابّة للنّاس بشخوصهم: يا فلان أبشِر أنت من أهل الجنة، ويا فلان أنت من أهل النّار.
صورة ذات صلة
" أشراط الساعة الكبرى بعضها مرتب ومعلوم ، وبعضها غير مرتب ولا يعلم ترتيبه ، فمما جاء مرتباً نزول عيسى بن مريم وخروج يأجوج ومأجوج ، والدجال فإن الدجال يبعث ثم ينزل عيسى بن مريم فيقتله ثم يخرج يأجوج ومأجوج .


  • ظهور الدجّال ورد ذِكر كيفيّة ظهور الدجّال في العديد من المواضع في السنّة النبويّة الصّحيحة، ومن تلك النّصوص والأحاديث ما يأتي: عن حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه- قال: ذُكِر الدجّال عند رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فقال: (لأَنا لِفِتنةِ بعضِكم أخْوفُ عندي من فِتنةِ الدَّجَّالِ، ولن ينجوَ أحدٌ ممَّا قبلَها إلَّا نجا منها، وما صُنِعت فِتنةٌ منذُ كانتِ الدُّنيا صغيرةً ولا كبيرةً إلَّا لفتنةِ الدَّجَّالِ).

  • صورة ذات صلة
    1. انشقاق القمر: قال تعالى في سورة القمر: (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ*وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ)؛وقد حدثت تلك العلامة حقاً؛ حيث انشقّ القمر في عهد المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- وشهد على تلك الحادثة أهل مكّة وغيرهم من النّاس. الدُّخان: حيث قال تعالى: (فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ*يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ).
    2. خروج دابّة من الأرض تتكلّم مع النّاس: وورد ذلك في قوله تعالى: (وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ).
    3. ظهور يأجوج ومأجوج: قال الله تعالى: (حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ).

    4.ظهور الدجّال ورد ذِكر كيفيّة ظهور الدجّال في العديد من المواضع في السنّة النبويّة الصّحيحة، ومن تلك النّصوص والأحاديث ما يأتي: عن حذيفة بن اليمان -رضي الله عنه- قال: ذُكِر الدجّال عند رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فقال: (لأَنا لِفِتنةِ بعضِكم أخْوفُ عندي من فِتنةِ الدَّجَّالِ، ولن ينجوَ أحدٌ ممَّا قبلَها إلَّا نجا منها، وما صُنِعت فِتنةٌ منذُ كانتِ الدُّنيا صغيرةً ولا كبيرةً إلَّا لفتنةِ الدَّجَّالِ).
    نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة
    *عن أنس -رضي الله عنه- عن النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- قال:(ما بعث اللهُ من نبيٍّ إلا أنذر قومَه الأعورَ الكذّابَ، إنَّهُ أعورُ، وإنَّ ربَّكم ليس بأعورَ، مكتوبٌ بين عينيْهِ كافرٌ).

    **عن أبي سعيد الخدريّ -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (يخرجُ الدجّالُ فيتوجَّه قِبَلَه رجلٌ من المؤمنينَ، فتلقَّاهُ المسالحُ مسالحُ الدجّالِ، فيقولونَ له: أين تعمدُ؟ فيقولُ أعمدُ إلى هذا الّذي خرجَ. قال: فيقولون له: أوَ مَا تُؤمِنُ بربِّنا؟ فيقولُ: ما بربِّنا خفاءٌ، فيقولون: اقْتلوه، فيقولُ: بعضُهم لبعضٍ: أليس قد نهاكم ربُّكم أن تقتلوا أحدًا دونه؟ قال: فينطلقون به إلى الدجّالِ، فإذا رآه المؤمنُ قال يا أيُّها الناسُ! هذا الدجّالُ الذي ذَكَر رسولُ اللهِ -صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- قال: فيأمرُ الدجّالُ به فيشبحُ، فيقولُ: خذوه وشُجُّوه فيُوسعُ ظهرَه وبطنَه ضرباً، قال: فيقولُ أو ما تؤمنُ بي؟ قال: فيقولُ أنت المسيحُ الكذَّابُ، قال: فيُؤمرُ به فيُؤشرُ بالمئشارِ من مفرقِه حتّى يفرقَ بين رجلَيْه قال: ثمّ يمشي الدجّالُ بين القطعتينِ، ثمّ يقولُ له: قُمْ، فيستوي قائمًا، قال: ثمّ يقولُ له: أتؤمنُ بي؟ فيقولُ ما ازددتُ فيك إلا بصيرةً، قال: ثمّ يقولُ: يا أيُّها الناسُ! إنه لا يفعل بعدي بأحدٍ من الناسِ، قال: فيأخذُه الدجّالُ لِيذبحَه، فيجعلُ ما بين رقبتِه إلى ترقوتِه نُحاسًا، فلا يستطيعُ إليه سبيلًا. قال: فيأخذُ بيديْه ورجلَيْه فيقذفُ به فيحسبُ الناسُ أنّما قذفه إلى النّارِ وإنّما أُلقيَ في الجنةِ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: هذا أعظمُ الناسِ شهادةً عندَ ربِّ العالمينَ)
    صورة ذات صلة
    5.طلوع الشّمس من مغربها طلوع الشمس من مغربها هو من أُخرى علامات السّاعة الكبرى ظهوراً، فإذا ظهرت تلك العلامة فلا ينفع الكافرَ إيمانُه إن آمن وقتها، ولا تنفع العاصيَ توبتُه؛ سواءً رآى تلك العلامة أو لم يرَها، وطبع على كلّ قلب بما فيه من الكفر أو الإيمان،قال الله تعالى: (هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ).
    صورة ذات صلة
    6.نزول عيسى عليه السّلام من علامات السّاعة الكبرى نزول عيسى عليه السّلام؛ حيث ثبت في الصّحيح من الأحاديث النبويّة أنّه سينزل، ويدعو إلى الإيمان بمحمّد صلّى الله عليه وسلّم، ويُحارب الدجّال، ويكسر الصّليب، وينشر العدل حتّى يفيض المال ويكثُر، .....وممّا ورد في شأن نزول عيسى -عليه السّلام- من الأحاديث الصّحيحة ما يأتي: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم: (والذي نفسي بيدِه! ليوشِكنَّ أن يَنزِلَ فيكُمُ ابنُ مريمَ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم حكَمًا مُقْسِطًا، فيَكسِرَ الصّليبَ، ويقتُلَ الخِنزيرَ، ويضَع الجِزيَةَ، ويَفيضَ المالُ حتّى لا يَقبلَه أحدٌ. وفي روايةِ ابنِ عُيَيْنَةَ: إماماً مُقْسِطاً وحكَماً عَدلاً. وفي روايةِ يونسَ: حكَماً عادِلاً، ولم يذكُرْ إماماً مُقْسِطًا. وفي حديثِ صالحٍ: حكَمًا مُقْسِطًا كما قال اللّيثُ. وفي حديثِه، من الزّيادةِ، وحتى تكونَ السّجدةُ الواحدةُ خيراً من الدُّنيا وما فيها، ثمّ يقولُ أبو هُرَيرَةَ: اقرؤوا إن شِئتُم: (وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ).

    نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة
    7.الدُّخان من أهمّ علامات السّاعة الكبرى وآخرها ظهوراً أن يخرج دخان يغمر الأرض؛ بسبب كثرة المعاصي وترك الحقّ، فيأخذ ذلك الدُّخان بالمؤمنين كالزّكمة بلا خوف ولا عناء، ويأخذ الكافر فينتفخ حتّى يخرج الدُّخان من كلّ مسمَع منهقال تعالى: (فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ,يَغْشَى النَّاسَ ۖ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ).** وعن حذيفه بن أسيد -رضي الله عنه- عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- قال: (فإنَّها لا تكونُ حتَّى يكونَ بيْنَ يدَيْها عَشْرُ آياتٍ: طلوعُ الشَّمسِ مِن مَغرِبِها، والدَّجَّالُ، والدُّخَانُ، وعيسى بنُ مَريمَ، والدَّابَّةُ، وخُروجُ يأجوجَ ومأجوجَ، وخَسْفٌ بالمَشرِقِ، وخَسْفٌ بالمَغرِبِ، وخَسْفٌ بجزيرةِ العرَبِ، ونارٌ تخرُجُ مِن موضعِ كذا). قال: أحسَبُه؟ قال: (تَقيلُ معهم حيثُ قالوا، وتنزِلُ معهم حيثُ ينزِلونَ).
    نتيجة بحث الصور عن أهم علامات الساعة
    **عن عبد الله بن عمرو بن العاص -رضي الله عنهما- حيث قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (إنَّ أوَّلَ الآياتِ خُروجًا طُلوعُ الشَّمسِ من مغربِها، وخروجُ الدَّابَّةِ ضُحىً، فأيَّتُهُما ما كانَت قبلَ صاحبتِها فالأُخرى على إثرِها، ثمَّ قالَ عبدُ اللَّهِ وَكانَ يقرأُ الكتُبَ: وأظنُّ أولاها خروجاً طلوعَ الشَّمسِ من مَغربِها؛ وذلِكَ أنَّها كلَّما غرَبت أتَت تحتَ العَرشِ فسجَدت واستأذَنَت في الرُّجوعِ، فأُذِنَ لَها في الرُّجوعِ، حتَّى إذا بَدا للَّهِ أن تطلُعَ من مغربِها فعَلَت كما كانَت تفعلُ، أتَت تحتَ العرشِ فسَجدَت فاستأذنت في الرُّجوعِ، فلم يُرَدَّ عليها شيءٌ، ثمَّ تَستأذنُ في الرُّجوعِ فلا يُرَدُّ عليها شيءٌ، ثمَّ تستأذنُ فلا يُرَدُّ علَيها شيءٌ، حتَّى إذا ذَهَبَ مِنَ اللَّيلِ ما شاءَ اللَّهُ أن يَذهبَ، وعَرفت أنَّهُ إن أُذِنَ لَها في الرُّجوعِ لم تدرِكِ المشرقَ قالَت: ربِّ ما أبعدَ المشرِقَ، من لي بالنَّاسِ حتَّى إذا صارَ الأفُقُ كأنَّهُ طوقٌ استأذنَت في الرُّجوعِ، فيقالُ لَها: من مَكانِكِ فاطلُعي، فطلَعَت على النَّاسِ من مَغربِها…).
    ******والي لقاء قريب ...البوص2020




    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    أجهزةعلمية

    أجهزةعلمية

    أرشيف المدونة الإلكترونية