القائمة الرئيسية

الصفحات

كورونا..قاتل ملايين البشر...!!!بلاهوادة...
* شوطة كورونا....(COVID-19).....كورونا...Corona
virus...كورونا.........كورونا
**في السعودية، أعلنت الحكومة تعليق الصلاة في جميع المساجد، عدا المسجد الحرام، وكذلك أعلنت الجزائر وقطر والمغرب تعليق الصلاة في المساجد، في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.
****لا توجد أدوية متاحة ومعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية لعلاج فيروس كورونا.
**في إجراء احترازي،يخضع  نزلاء الفنادق والبواخر السياحية في مدينة الأقصر، جنوبي البلاد، لفحوصات طبية للتأكد من سلامتهم من الفيروس، مع السماح لأصحاب النتائج السلبية للتحليل الطبي باستكمال جولاتهم السياحية في المدينة.
**وقرر رئيس الوزراءالدكتور مصطفى مدبولي،  تعليق جميع الفعاليات التي تتطلب تجمعات كبيرة من المواطنين، حتى إشعار آخر، على أن تتولى الجهات المعنية تنفيذ القرار، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.
*وكانت إسرائيل قد أعلنت، أمس الأحد، إغلاق حدودها مع مصر كإجراءوقائي لمنع انتشارفيروس كورونا... يبلغ عدد الحالات المصابة بالفيروس في إسرائيل بلغ 39 حالةحتي أول أمس.
***اللهوالخفي..Coved 19..أصبح قاتل شرس...!! 
***وفي انباءوردت مؤخرامن التلفزيون المصري:
*أعلنت وزارة الصحة في مصر عن تسجيل حالتي وفاة جديدتين، و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 196 حالة، وست حالات وفاة
.
**وقداكدمتحدث باسم وزارة الصحة المصرية في بيان إن حالتي الوفاة الجديدتين لإيطالية تبلغ من العمر 78 عامًا، وتوفيت بمستشفى للحجر الصحي، والأخرى لمصري يبلغ من العمر 70 عامًا، من محافظة القاهرة، وتوفي بالمستشفى أيضا.

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية فرض طوق صحي مشدد في 3 محافظات، بسبب وجود أعداد كبيرة من المخالطين لحالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة إن محافظات الدقهلية ودمياط والمنيا تخضع لإجراءات وقائية من قبل الهيئات الصحيةالتابعةلوزارةالصحة.
وأعلن رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي يوم الثلاثاء وقف العروض في دور السينما والمسارح، في محاولة للحد من انتشار الفيروس. كما قررت وزيرة التجارة والصناعة وقف تصدير الكحول والمطهرات ووسائل الوقاية والتعقيم، والأقنعة الطبية لمدة ثلاثة أشهر

**تنبيه هام :
*يمكن أن ينتقل كوروناعند ملامستك شيء لمسه شخص مصاب ثم لامس عينيك،أوفمك، أومنخارك!***يسبب فيروس كورونا، مرض الجهاز التنفسي، يشبه نزلات البرد. ومن أعراضه سيلان الأنف، والسعال، والتهاب الحلق، والصداع، والحمى  لعدة أيام.
 تداعيات جائحة كورونا..القاتل...Corona virus.... اللهوالخفي.!!!.
**موضوع هام أوي....!!!!

*علماءمن أستراليا توصلوامؤخرالكيفية تعامل جهاز المناعة مع الفيروس.

**وقدكشفت البحوث التي أجروها أن المصابين بالفيروس يتماثلون للشفاء بالطريقة نفسها التي يتماثل بها المصابون بالإنفلونزا العادية....كمااكدوا إن التعرف على نوعية خلايا المناعة التي تظهر بعد الإصابة بفيروس كورونا سيساعد في تطوير لقاح ضده

***يتبع قريبا...تحيات البوص







تعليقات

التنقل السريع