="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js" google-site-verification: googlea67dc5c06a4fa0ab.html google-site-verification=Ze2fOF4zLF6PUs8g3BtsqTwTJb2IXujgA53A_JOAC8o [google804173d39f1c53c5.html] مدونة هدهد للمعلوميات والثقافة والرياضة.: شم النسيم2020........اسطورة

مشاركة مميزة

ثانوية عامة وازهري --امتحان الاحياء(البيولوجي)والاستاتيكاوالفلسفةوالمنطق 2020 ....سهل وفي المتناول لمعظم الطلبة...رعب واكشن ومغامرات2020----الآصلي كامل افلام تاريخية نيو2020

 *امتحان  الاحياء(البيولوجي)والاستاتيكا 2020 ....سهل وفي المتناول لمعظم الطلبة..   *  *  *  *  * *  *  *  *  * **مرامتحان الاحياء بسلام...

المشاركات الشائعة

الجمعة، 17 أبريل 2020

شم النسيم2020........اسطورة

 *شم النسيم2020........الأسطورةالفرعونية.
**شم النسيم عدي خلاص علي خير...وقضي ملايين المصريون مسلمين ومسيحيين يومهم في المنازل...مع الرنجة والفسيخ والبيض الملون....والبصل والترمس..="https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"

..وكل العادات القديمة الموروثة...من ألآف السنين...!!!
*ولم تسجل أجهزة الدولة حالات انتهاك للحظر المنزلي ...هربا من تفشي وباء الكوروناالمستجد...وظهرت علي شاشات التلفاز الحدائق مثل حديقة الحيوان والقناطرالخيرية والمتنزهات الأخري والشواطئ والقري السياحيةوالمنتجعات خاويةعلي عروشها..!! 
*كيف يشم المصريون النسيم اليوم في ظل هجوم فيرس كوفيد19!!
***شم (الفسيخ)النسيم2020
**شاهد فيديوحفل الربيع شوية شعبي ناري...عدالة....!!!!!!

*للمرة الاولي منذعشرات السنين...يتم منع المصريين من الاحتفال 
بشم النسيم بالطريقة التقليدية ...!!!والتي توارثتها الاجيال علي مر العصور منذ العصرالفرعوني القديم.....حيث يعتبريوم شم النسيم من الاعيادالفرعونية التي ظل المصريون متمسكون بالاحتفال به بغض النظر عن ديانة اي فرد ...!!
مسلمين وأقباط مصر علي حد السواء يحتفلون سنويا بهذاليوم ....من خلال بعض الطقوس الخاصة جدا...!والتي لن تجد مثيلا لها في اي بلد آخرفي جميع انحاءالمعمورة...!
**ومن أهم وأشهر تلك العادات ...خروج معظم العائلات المصرية الي الحدائق والمتنزهات.....والشواطئ..وغيرذلك ...في رحلات جماعية منظمة أوعشوائية تضم فقط الاقارب والاصدقاء....!!
**وخلال هذا يتناول المصريون بعض الاغذية الخاصة جدا مثل الفول الحراتي والطعمية(الفلافل)والملانةوالترمس..ده غيرالبيض الملون الذي يتفنن الاولاد والبنات في تلوينه..بالاضافة الي الرنجةوالسردين والفسيخ وانواع اخري من الاسماك المملحة...!!!
***ومع الأسف يأتي هذا العام شم الفسيخ في وقت صعب علي مصر وكافة انحاء العالم..!!حيث يجتاح حاليا كوكب الأرض فيروس كورونا الجديد اللعين الذي أودي بحياة مئات الالآف من البشر علي مستوي العالم كله ...ولكن النصيب الاكبرمن الوفيات والاصابات كان لمصلحة أوربا الغربية وعلي رأسها أسبانيا وايطاليا وفرنسا وبريطانياالعظمي.

**وللعلم... الاحتفال بشم النسيم مستمرمنذ عام 2700 قبل الميلاد، حيث ميعاد الانقلاب الربيعي بتساوي النهار مع الليل في وقت حلول الشمس وكان برج الحمل هو شهر برمهات، وكانوا يحتفلوا به في تمام الساعة السادسة مساءً أمام الهرم الأكبر لرؤية قرص الشمس قبل الغروب.
..وبعد أوربا تأتي الولايات المتحدة الامريكية اكبرقوةعسكرية في العالم....!!!تعاني حاليا من تداعيات كوفيد19الجديد...وتقف حاليا الحكومة الامريكية والحكومات الغربية عاجزة تماما عن مكافحة هذا الفيروس المدمر...والذي يتحدي كل التقدم العلمي والتكنولوجي الذي وصلت اليه تلك الدول.....!!!

**وجدير بالذكران بداية ظهور الفيروس المدمر كانت في الصين في نهاية العام المنصرم2019م.
**وكاد ان يلتهم اعداد كبيرة منهم لولا الاجراءات الصارمة التي اتخذتها الحكومة الصينية ..والتي حاصرت تمددوانتشار المرض في انحاء الصين ...ولكنها مع الاسف صدرته لاوربا وامريكا والشرق الاوسط وافريقيا مؤخرا......!!!!
**وحتي الآن لم تستطيع أعتي دول العالم واكثرهم تقدما في كبح جماح هذا الفيروس اللعين...!!
**والتنبيه الاساسي حاليا من منظمة الصحة العالمية هو الحجر المنزلي شبه الكامل لجميع الافراد في منازلهم ....!!!
**واكدت المنظمة ان اي دولة وخصوصا الدول النامية والفقيرة لابد
وان تطبق بصرامة ودقة كافة الاجراءات الاحترازية للحد من تزايد اعداد المصابين التي تكتظ بهم المستشفيات حاليا في جميع انحاء العالم ,,حتي أصبحت غيرقادرة علي تحمل اعداد تفوق طاقتها...مما ينذربكارثة عالمية لم تحدث منذ كارثة تفشي وباء الانفلوانزا في مطلع القرن العشرين والذي اباد الملايين خصوصا من أوربا..!!

**ويذكرأن إصابات كوروناالمستجدحاليا.. تتجاوز مليوني شخص
 حول العالم.. وأكثر من 143 ألف وفاة.ربنا يسترحيث سجلت..... 
اليوم في مصر اعداد كبيرة من الاصابات...!!

**وفي الختام ندعوا كل أفراد الشعب المصري وشعوب العالم الي 
البقاء بالمنازل وتطبيق الحظربدقة ولانستهتربهذا الوباء القاتل لحماية أنفسنا وابنائنا والجنس البشري أجمع...!!
...ونساعد منظمة الصحة العالمية في نشر الوعي بين الناس لتفادي الاسوأ.ودمتم..!
**خالص تحيات البوص 2020  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أجهزةعلمية

أجهزةعلمية

أرشيف المدونة الإلكترونية