القائمة الرئيسية

الصفحات

 كتاب الامتحان الخارجي وتوابعه للمرحلة الثانوية......في ج.م.ع

*استغاثة من تجار العلوم الزائفة....!!!والبلطجيةالتابعين لهم ....!!!واساءتهم واهانتهم لكبار المعلمين ..في مقارعملهم بالمدارس والادرات التعليمية.....!!!

لن يعود الزمن الي الوراء ولن تسمح القيادة الرشيدة الحالية في احداث اي ضرراومحاولة اصحاب المصالح الاضراربعملية الاصلاح الشاملة للعملية التعليمية....!!


**بلطجية مندوبين توزيع كتاب الإمتحان..!! 

https://cutt.us/aZIfU

*بعدأن اصبح كتاب الإمتحان الخارجي في معظم الموادالدراسية وخاصة في مادةالكيمياءوالفيزياءوالاحياءوالجيولوجيا...وغيرهامن الموادللمرحلةالثانويةالعامة والأزهرية في جمهوريةمصرالعربية...من أشهرالكتب الخارجية..!!وبات يفضله معظم الطلبة والطالبات عن كتب الوزارة التي قام بإعدادها نخبةمن رؤساءالاقسام واساتذةالجامعة الاجلاء وخصوصاجامعةعين شمس التي اتشرف بالانتماء اليها....بالاضافة لنخبة كبيرة من خبراء التعليم بالوزارة ومركزتطوير المناهج التعليمية.

*وكان مع الآسف لمعلمين ومعلمات المرحلة الثانوية في معظم المواد دورا كبيرا...!!

في زيادة اعتماد الطلاب علي هذالكتاب الفاشل الذي ساهم بقدركبير في انهيار العملية التعليمية بجمهورية مصر العربية.....وساعدعلي تنامي اسلوب الحفظ والتلقين والغش

والبعد عن الفهم والابتكار لدي معظم طلاب المرحلة الثانويةالعامة....!!!

*رغم ان اصحاب هذا الكتاب حفنة من المدرسين والاشخاص العاديين..!!والكثير منهم لاينتمي اساساللمؤسسة التعليمية...التي تلهث بقيادة السيد الدكتورالفاضل:طارق شوقي معالي وزيرالتربية والتعليم ومعاونيه من رجال التعليم الافاضل واخص بالذكر:الاستاذمحمد عطية مدير مديرية التعليم بالقاهرة ونائب الوزيرلشئون التعليم الخاص...وكذلك السيد الاستاذ/رضاحجازي نائب الوزير....وغيرهم من الرجال الافاضل الذي يحاول كل منهم المساعدة وبذل اقصي جهد لإصلاح العملية التعليمية وتطويرها ,وذلك تنفيذا.....لتوجيهات.........القائدوالمعلم وراعي المصريين. 

فخامة الرئيس :عبدالفتاح السيسي.  


الذي وضع اصلاح وتطوير المنظومة التعليمية من أولويات العمل الوطني خلال الفترة القادمة...!!!

*واصبحنا نحن فئةالمعلمين وخاصة معلمي المرحلة الثانوية مواد علمية أوأدبية..!!

يحذونا الآمل في نمووازدهارهذا الوطن وعوده مصر الي سابق عهدها علي مرالعصور

دولة عظمي كبيرة ومؤثرة وذات ثقل علي المستوي العربي والاقليمي والعالمي...!

***ولكن ومع الاسف هناك حفنة من المخربين والمحبطين ...!!!!

يحاولون دائما التقليل من الانجازات ومحاربة كل ماهو مفيد ونافع لابناء هذا الوطن..!!

 **ويتجلي هذا في الكثير من المجالات ولكن الذي ألمسه بحكم عملي ووظيفتي بالمؤسسة التعليميةالحكومية ...(كبيرمعلمين ثانوي منذ2017م)باكبرواهم الادارات التعليمية بالقاهرة...!!!

***كتاب الامتحان الخارجي ...!!!

*وخصوصا في مادةالكيمياءبات خطرا كبيراعلي اعادة العملية التعليمية للمسار الصحيح لما يحتويه من اخطاء ومغالطات وحشوبدون داعي ...!!!واتباعه لاساليب الحفظ والتلقين القديمة التي تصلح فقط في الكتاتيب كالتي كانت تظهر في الافلام القديمة ومسلسل الايام للدكتور:طه حسين...!!!



بلطجية مندوبين توزيع كتاب الإمتحان..!! 

*الشيئ المخجل ايضا والمضحك في نفس الوقت...!!وشرالبلية مايضحك ..!!علي رأي الرئيس الراحل محمد انورالسادات بطل الحرب والسلام..!!استخدام دار النشر او المؤسسة التابع لها هذا الكتاب الفاشل لحفنة من البلطجية والجهلة ...اللي واخد بشلةاومطوه ...!!!ويأتون للمدارس المفروض لتوزيع هدايا من الكتب علي المعلمين ومدير اومديرة المدرسة لكي يقول المدرس اوالمدرسة ان الامتحان يعد افضل مرجع للمذاكرة والتحصيل الدراسي ...!!!

***وكان هؤلاء المندوبين في بداية ظهور الكتاب منذعدة سنوات يتسولون المدارس ويبوسون ايادي المديرين والمدرسين لكي يأخذوا نسخ من الكتب لصنع الدعايةلهم وكنا معلمين مع الاسف سذج....!!!كنا نأخذ الكتب بغرض امداد الطلبة الغلابة وابناء المعلمين والطلبة اللاجئين من بعض الدول العربية المقيمين في مصر....!!!!!

**ولكن بعد ان اشتهر الكتاب حاليا واصبح في القمة ظاهرياوساهم في هجر الطلاب للكتب المدرسية التي تدفع فيها الدولة الكثيروتمنحها مجانا للطلبة.....!!! وخدع الكثير من الطلاب والمدرسين واولياء الامور ....!!!!اصبحوا يتعالون علي المعلمين والمعلمات بل وعلي مديرين المدارس والادارات والموجهين ويعطوهم القليل جدا من الكتب وبعد فترة طويلة من الصبر والانتظار ..بحجة ان العددمحدود والكتب غليت...!!!.والادهي من ذلك طلب هؤلاء المندوبين احيانا لاتاوات نظير احضار الكتب بسرعة للمعلمين ...!!!

*واحيانا يأخذون هم تلك الكتب ويبيعوها لبعض المكتبات في الاقاليم والمناطق النائية بسعرارخيص...لتحقيق ربح مادي وفير بعيدا عن أعين دورالنشر والمؤسسة الذي من المفترض انتمائهم اليها......!!!!

**وقدظهر هذا امامي وامام الكثير من المعلمين والمعلمات في مختلف مدارس القاهرة الجديدة ومدينة نصر وماخفي كان اعظم ...!!!

وسوف اعرض لسيادكم بعض الادلة من الصور والفيديو لمندوب توزيع كتاب الامتحان للعام الدراسي الجديد2021-2022م -وتم تصوير تلك الواقعة وتطاول المندوب المبجل علي بعض كبار المعلمين والمعلمات ومنهم معوقين اومصابين في حوادث مثلي..!!!ومحاولته فرض اتاوات لكي يمنحنا الكتب مع الاسف..!!بل واستهتاره بمديرة المدرسة ودخوله المدرسة(مدرسة: المشيرأحمد إسماعيل الثانوية بنين بدون كمامة ...؟؟مستهترا بتعليمات الوزارة ومستغلا كبرسن واعاقة مدرس اللغة العربية الذي كان مسئول عن الآمن في هذااليوم الموافق6أكتوبر2021م يعني في ذكري يوم النصر والكرامة واعيادالمعلم..!

وكاميرات المراقبة بالمدرسة مسجل عليها كل هذه التجاوزات الفظة والغير مقبولة ..!ورفق مع هذه الافاده صور لهذه الشخصية المستهترة وفيديو ...قصير.!!!

**وكل مانرجوه نحن المعلمين المعتدي علينا اتخاذ الاجراء الرداع المناسب لهذه الشخصيات والعمال التي لوثت سمعة دار النشر والمؤسسة التابع لها كتاب الامتحان ..

وكذلك نرجوا من وزارة التربية والتعليم المصرية ومديرية التعليم بالقاهرة ومن رئاسة الجمهورية تحت قيادة زعيمنا الموقر *الرئيس:عبدالفتاح السيسي  .


منع توزيع تلك الكتب المشبوهة بالمدارس .....واعادة كرامتنا المهدرة كمعلمين كبار والتي جعلت حفنة من التجار واصحاب المصالح المادية يتلاعبون بنا ويساهمون في تعطيل مسيرة البناء والتطوير...ولكم وافر التحية ايها المسؤلين وكل صاحب يضمير يهتم برقي ورفعة وتقدم هذا الوطن.....والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته.

     

https://cutt.us/aZIfU




**وللحواربقية.....يتبع!!والسلام عليكم ورحمةالله وبركاته.

     

التنقل السريع