القائمة الرئيسية

الصفحات

سليمان بن داوود صاحب الهيكل حقائق موقع معبد سليمان الحكيم


  • عزرا المقوض او مخرب اليهودية
**عزرا وهو من حاشية الملك الفارسي أرسل من بابل في 397 ق.م. لتعليم اسرائيل القوانين والمراسيم الدينية . لقد ولد عزرا في بابل وبعثة ارتحششتا الملك الفارسي لمعرفة اذ هناك وضوحا اذ شعب يهودا يكون مقبولا لشرع الله
.تخريب اليهودية
في 539 قبل الميلاد ودينة كان الثيوقراطية الزرادشتية. وكان كورش عندة تاريخ من التضاهر لأتباع دين ثم تخريبة. في مصر ادعى انه إله في الأرض . في بابل أول عمل له عبادة مردوخ يدعي ان مردوخ سعى كورش الأمير الصالحين. وبعد هاذ سخر كورش في كردوخ وحذف صورة مردوخ من الأثر. وبالمثل كان تخريب بعل، وعبادة له في البداية، ثم تعيين كهنة البعل وتدمير أخيراالآثار البعل والمعابد. اعاد سايروس بعض حماته اليهودية الممتنة في532 ق. الملوك الفارسي استعادتهم إلى أراضيهم في القدس. وتهدف وساعد على بناء معبد على غرار الزرادشتي الذي اكتمل 516 ق. في القدس و بعد فترة طويلة المقاومة من اليهود الأصليين. في 350 قبل الميلاد تم نفي عدد كبير من اليهود منيهودا بسبب معارضة للحكومة دينية الفارسي. هنا كان تأثير ساحق لدين الدولة الأقوياء في إمبراطورية عظيمة في التي كان اليهود رعايا. وقد أمر اليهود إلى طاعة سايروس في أشعيا 44 و45. لم يكتف ملوك الفرس اختيار رؤساء الكهنة اليهود والفرس المجوس حتى تنكرت في الكهنة اليهود. كان الفريسيون عن مواقف السلطة، وأعطى القانون، وكتب الكتب المقدسة. بعض اليهود الفريسيون مثل عزرا ودانيال(دانيال 6: 1-2) كانو تدفع عملاء الفرس. انها تحتاج البعثات اللاحقة نحميا وعزرا تدعمها سلطة الحكومة الإمبراطورية الأخمينيين لجعلها بأسى تتفق مع المثل جديدة من التوحيد والقومية التيتم تصوره في الشدائد التي كتبها الشتات في بابل. هذا الاهتمام من قبل ملوك الفرس في الدين من رعاياه لم تقتصر على اليهود. يبدو أنهاوضع أهمية كبيرة على























جميع رعاياه مطابقة لدينهم – وربما كانواينظر إليه على أنه الغراء إلى الإمبراطورية، وربما كانوا متعصبين دينيين. الفرس تمو في تخريب اللاهوت اليهودي، والتاريخ، والقانون، وحتى لغتهم

ما هي اللغة يمكن أنه قد تم كتابتها في، منذ موسى لن يكون على علم اللغة الكنعانية اللغة العبرية؟ وينبغي بذل النقطة التي قوانين عزرا كانت مختلفة فحسب، بل أكثر عددا من يوشيا من قبل عامل من أربعة عشر. قوانين عزرا هي الأجزاء المفقودة من الأفستا – الكتاب المقدس الزرادشتي. فقط تهديدات عقوبة نهائية أو مكافأة يمكن أن تحافظ هذه القوانين مرهقة. ناهيك عن أن واحد من شأنه ليس لديهم الوقت لمتابعة كل هذه القوانين إذا كان للمرء مشركا. فإنه ليس من المستغرب أن الفرس أن قدم التوحيد وأن الله العالمي لليهود أيضا إدخال قوانين تلك الله. نحن نعرف بالضبط متى وبواسطة من تم إدخال هذه القوانين. في 397 قبل الميلاد. عزرا، وهو حاشية الملك الفارسي، تم إرسالها من بابل للتدريس في القوانين والمراسيم إسرائيل..
#حقائق موقع معبدالنبي سليمان الذي بناه النبي سليمان
سليمان بن داوود صاحب الهيكل حقائق موقع معبد سليمان الحكيم --ترامب صلي أمام حائط البراق!!!حائط البراق!!!
هيكل النبي سليمان حقائق 

***ترامب يصلي أمام حائط البراق!(المبكي)!!

*موقع المعبدالذي بناه النبي سليمان في رابع سنة من حكمه في سنة 966 ق ب  وكان حكمه من 970 الى 931 ق م بعد وفاة والده الملك داود الذي أستولى على الحكم 30 سنه من 1000 ق م بعد ما غزا عاصمة الجيبوسين وأسمها جيبوس وحول اسم هاذ العاصمة الى عاصمته وسماها أروشاليم و أيضا مدينة داود.

****البركات يطلبها ترامب...!!!!!خوف من الكورونا....!!!!



* كلمة " قضيب " أو " صولجان " كانت تعني في فكر العلماء ( الربّيّون ) اليهود " الهوية السبطية " أو " العصا السبطية " (1) لأسباط إسرائيل الأثنى عشر، وقد ارتبطت الهوية السبطية في أذهانهم بأنّها حقهم في تطبيق وفرض الشريعة

يقول مدراش راباه 97 Midrash Rabbah في تعليقه علي هذه النبوّة [ المسيا الملك سيأتي من سبط يهوذا كما هو مكتوب في إشعياء 11/10 : " وَيَكُونُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ أَنَّ أَصْلَ يَسَّى الْقَائِمَ رَايَةً لِلشُّعُوبِ إِيَّاهُ تَطْلُبُ الأُمَمُ وَيَكُونُ مَحَلُّهُ مَجْداً ". وكما جاء سليمان من سبط يهوذا، الذي بنى الهيكل الأول، وزربابل الذي بني الهيكل الثاني، هكذا سيجئ المسيّا الملك من سبط يهوذا ليُعيد بناء الهيكل، هذا المسيّا كُتب عنه في ( مزمور89/34-37 ) " لاَ أَنْقُضُ عَهْدِي وَلاَ أُغَيِّرُ مَا خَرَجَ مِنْ شَفَتَيَّ. مَرَّةً حَلَفْتُ بِقُدْسِي أَنِّي لاَ أَكْذِبُ لِدَاوُدَ. نَسْلُهُ إِلَى الدَّهْرِ يَكُونُ وَكُرْسِيُّهُ كَالشَّمْسِ أَمَامِي. مِثْلَ الْقَمَرِ يُثَبَّتُ إِلَى الدَّهْرِ. وَالشَّاهِدُ فِي السَّمَاءِ أَمِين " ]  .



*ترامب يصلي أمام حائط البراق!!!


**يهوه الأله بابليوني في الأصل
هل يهوه الذي مذكور في التوراة هو اله بابليوني في الأصل؟ يبدو بأن يهوه (ياهو , يهوى) الأله الوثني بدء حياته في بابل وانتقل بعدها الى كنعان. كما قلنا في الجزء الثاني من موقعنا ان التمرد ضد دين ألله  الحق بدأ في بابل وقاده المتمرد الكبير الشيطاني نمرود حوالي 5500 سنة قبل الميلاد وبعد الفيضان وتمرد نمرود مع خططه الشيطانية وان كل الأله الكنعانية كان مصدرها في بابل وهاذا ايضا مع الأله الوثني يهوه وان حقيقة يهوه ومصدرها هي بابل قبل ان ينتقل هاذ الاله الوثني الى كنعان ويكن الاله الكنعانيين وبعدها اعتنقوه اليهود الاههم وذكروه في التورات المحرفة كما قلنا اعلاه جانبا مع الأسم الله في التوراة في كتاب التكوين الجزء الثاني الفصل الرابع  على يد غزرا الكاتب في 450 ق م
ويوجد اثبات بأن يهوه هو اله بابليوني من دراسات من الخبراء المستشرقين وأهمهم دراسة بروفسور فريدريش ديلتزش.


*نقشة اله يهوه على ابريق (كوز) من القرن  1570-1200 ق م في ألعصر البرونزي المتأخر قبل دخول بني أسرائيل الى كنعان

*سوف نتناول في هذا السياق مكان *
هيكل النبي سليمان عليه السلام..........!!


***موقع معبد سليمان الذي بناه النبي سليمان في الرابع سنة من حكمة في السنة 966 ق ب  وكان حكمه من 970 الى 931 ق م بعد وفاة والده الملك داود الذي أستولى على الحكم 30 سنه من 1000 ق م بعد ما غزا عاصمة الجيبوسين وأسمها جيبوس وحول اسم هاذ العاصمة الى عاصمته وسماها أروشايلم و أيضا مدينة داود.


  • دمرت مدينة داود تدميرا شاملا ولم يبقى لها اي أثر او معبد سليمان في الحروب الرومانية اليهودية في 70 ب م على الجنرال الروماني تيتوس وبعدها للمرة الثانية والأخيرة على يد الأمبراطور الروماني هادريان بعد نبوئة النبي عيسى ع س ان سوف لا تبقى اي صخرة قائمة في أروشيالم وسوف تنقلب كل صخرة فوق صخرة وبلفعل هاذ الي حصل تدمرت مدينة داود ومعبد سليمان تدمير كاملا وشاملا بحيث ان الرومان في الحرب الأخيرة في 132 ي م حرثو مدينة داود بمحراث وجعلوها منطقة للنفايا ومزبلة  وشتت اليهود من أروشايلم ومن فلسطين الى مستعمرات الروم في دول المجاورة الى البحر المتوسط و أوربا وشمال أفريقيا ومنع اليهود في السكن في القدس الى مدة 500 سنة عنما سمح الخليفة عمر تسكن 70 عائلة يهودية في القدس من تايبيريس
    ****************************************************





    **عثر على هاذ الأبريق في 1934 من معبد في لاشيش وهو معبد من القرون البرونزيى المتأخرة في 1570-1200 ق م وهاذ المعبد هو معبد كنعاني وثني الى عبادة اله يهوه تاريخه قبل وجود بني أسرائيل في كنعان (بدأ احتلال بني أسرائيل الى كنعان بعد 1150 ق م ولم يكن لبني أسرائيل أي معبد الى بعد بناء معبد سليمان في 970 ق م لأن بني أسرائيل كانو يستعملو الخيمة المقدسة المتنقلة كمعبد متنقل عند جولتهم في صحراء سينساء لمدة أربيعين سنة وبعد دخولهم الى كنعان وطولت هاذ الغزوات على كنعان 150 سنة من وقت جوشوى الى الملك داود عندما أستواى داود على جيبوس عاصمة الييبوسيين في 1000 ق م وسماها مدينة داود وجاء الملك سليمان بعد ابيه وبنا المعبد في ييبوس (مدينة داود) في 970 ق م على أرض أشتراها ابيه من    ارنان اليبوسي قرب نبع جيهون)

    *شيلوه في نبوّة يعقوب؟
    1- شيلوه في الكتاب المقدس وتفاسيره:
    *سبق الله، كما بيّنا، وأعطى إبراهيم الوعد وقطع معه عهدًا أنْ تتبارك فيه وبنسله جميع قبائل وأمم وشعوب الأرض. وأكّد له الله أنَّ الوعد هو بإسحق، ابن الموعد، وأنَّ عهده سيقيمه مع إسحق، ومن ابني إسحق، عيسو ويعقوب، اختار الله يعقوب ووعده أيضًا أنَّ بنسله تتبارك جميع أمم الأرض، ومن بين أبناء يعقوب الإثني عشر إختار الله يهوذا ليأتي منه هذا النسل الموعود والفادي المنتظر، فتنبّأ يعقوب وهو علي فراش الموت عن مستقبل أولاده الإثنى عشر، ولمّا جاء دور يهوذا قال بالروح " يَهُوذَا إِيَّاكَ يَحْمَدُ إِخْوَتُكَ. يَدُكَ عَلَى قَفَا أَعْدَائِكَ. يَسْجُدُ لَكَ بَنُو أَبِيكَ. يَهُوذَا جَرْوُ أَسَدٍ. مِنْ فَرِيسَةٍ صَعِدْتَ يَا ابْنِي. جَثَا وَرَبَضَ كَأَسَدٍ وَكَلَبْوَةٍ. مَنْ يُنْهِضُهُ؟ لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ "
    ( تكوين49/8-10 )


    و" شيلوه"  ومعناها " الذي له "، أي الذي سيكون له الصولجان وخضوع شعوب كقول النبوّة " وَلَهُ يَكُونُ خُضُوعُ شُعُوبٍ " وهذا ما أشار إليه الروح القدس فى سفر حزقيال النبيّ قائلاً " مُنْقَلِباً مُنْقَلِباً مُنْقَلِباً أَجْعَلُهُ. هَذَا أَيْضاً لاَ يَكُونُ حَتَّى يَأْتِيَ الَّذِي لَهُ الْحُكْمُ فَأُعْطِيَهُ إِيَّاهُ " ( حزقيال21/27 ).
    ولفهم هذه النبوة يجب أنْ نضع في اعتبارنا مايلي:

    1- أنَّ النبوّة أصلاً ليهوذا وعن مستقبل يهوذا وأنَّ هذا الآتي هو من سبط يهوذا، وذلك حسب تسلسل النبوّة من إبراهيم إلى إسحق إلى يعقوب إلى يهوذا وبعد ذلك إلى داود، وحسب مضمون النبوّة نفسها، فالحديث كله منصب على يهوذا والبركة الآتية من يهوذا.
    هوذا وليس العكس " لاَ يَزُولُ قَضِيبٌ مِنْ يَهُوذَا وَمُشْتَرِعٌ مِنْ بَيْنِ رِجْلَيْهِ حَتَّى يَأْتِيَ شِيلُونُ " ( من له الصولجان ).

    • يهوه هو الأله البابلوني
    *يؤكدالبروفسور ديلتزش أن يهوه (ياهوه) هو إله بابلي (الإله الوثني). وجد ثلاثة ألواح بابلية (الصور أدناه) التي تنص على أن ياهوى (يهوه) هو اللة  (أستخفر اللة). وفقا لأستاذ علماء الآثار الشهير فريدريش ديلتزش في محاضرتين ألقيت في برلين ألمانيا في عامي 1902 و 1903 أشار إلى أن يهوه ظهر في الأكدية المسمارية على أقراص طينية من عالم حمورابي ووالده. لقد فهم أن يهوه ايل يعني أن ياهوى هو اللة (أستخفؤ اللة). وقال البروفيسور ديلتزش في محاضرته في برلين :”… من خلال لطف رئيس قسم الآثار الآشورية والمصرية في المتحف البريطاني ، أنا قادرة على إعطاء تمثيل لثلاثة أقراص صغيرة من الطين  … تنتمي إلى عمر حمورابي ، واحد على وجه الخصوص إلى عهد والده  أنها تحتوي على ثلاثة أسماء ، من وجهة نظر تاريخ الدين ، هي ذات أهمية بعيدة المدى: أسماء “ياهوه هو اللة “محاضرة واحدة ، بابل والكتاب المقدس.” فريدريش ديلتزش. بابل والأنجيل  برلين 1902
    *الاسم ياهو (يهوه) على الألواح البابلية الذي اكتشفها بروفسور فريدريش ديلتزش وتوجد هاذه الألواح في المتحف البريطاني......يهوه هو اللة مكتوب على الألواح البابلية

    **الفريسيين و الصدوقيين

    بدأ اليهود يفكرون في الصخرة على الحرم الشريف بعد تحطيم المعبد للمرة الثانية على يد تيتيس الجنرال الروماني في 70 بعد الميلاد عندما قلبوا الروم المعبد من اسساسه صخرة بصخرة وحرقوه وحرقو مدينة داود وهي القدس القديمة وسفرو اليهود خارج القدس. وكان اليهود يجتمعو مرة واحدة في السنة خارج القدس على تل الزيتونة خارج المدينة ويبكو ويصرخو ويشقو ثيابهم وينضروالى ارويشيلم تحتهم محروقة ولا اثر الى معبدهم مطلقا. ومن ذالك الوقت استولو فئة متطرفة من اليهود , فئة وعصابة جمعية سرية لا تكثر اكثر من 6000 شخص وهي في حقيقة الأمر حلقة او مجموعة سرية على النضام الجمعيات السرية الحديثة, وهي الأقلية استولو على الدين اليهودي وعلى الشعب اليهودي بعد صراع شديد طول 200 سنة بينهم وهاذة الفئة سميت بالفريسيين لأنهم كانوا أسرى في بابل ورجعوالى يهودية بعد الأسرة في زمن المملكة الفارسية تحت سايرس.  

    **كان الصدوقيين طائفة أو جماعة من اليهود التي كانت تنشط في يهودا خلال فترة الهيكل الثاني، بدءا من القرن الثاني قبل الميلاد من خلال تدمير الهيكل في سبعين ميلادية. تم التعرف على طائفة من جوزيفوس كان الصدوقيين من القيادة الاجتماعي والاقتصادي العلوي من المجتمع يهودا. ككل، تتحقق الطائفة الأدوار السياسية والاجتماعية والدينية المختلفة، بما في ذلك كانو طبقة الكهانة العالية للحفاظ على الهيكل. وغالبا ما يتم مقارنة الصدوقيين إلى المذاهب المعاصرة الأخرى، بما في ذلك الفريسيين . ويعتقد طائفتهم أنها انقرضت بعض الوقت بعد تدمير الهيكل هيرودس في القدس في سبعين ميلادية عندما فقدو اليهود المعبد وأروشايلم على يد الروم وأصبحو منفى خارج بلدهم وانتشرو في الشرق الأوسط والأمبراطورية الرومانية.
    وأن المصدر دي التثنية وهو الكتاب الخامس من التوراة فجأتة وجد في المعبد في السنة 620 ق م في زمن الملك اليهودي جوسيا وهاذ يعني ان هاذ الكتاب كان مفقود من زمن النبي موسى قبل 600 سنة قبل ان يوجد في المعبد في اروشيلم .
    ويناديهم القرأن الكريم في الأية الكريمة  80 في سورة البقرة  ويل الذين يكتبون الكتاب بأيديهم ويقولون هاذ من عند أللة والمعنى في هاذ الصورة الكريمة والمقصود هو كتابة التوراة ويقولون هاذ من عند أللة ولاكن خرف وجمع التوراة من عدة اجزاء على يد المحرر والكاتب عزرا الفريسي

    !!ويقول اليهود حسب عقيدتهم في التلمود ان الله سوف لا يعاقبهم في الأخرة الا ايام قليلة في النار ويخاطبهم القرأن الكريم في أية 81 هل اتخذتم عهد من الله على هاذ ام تقولو ما لا تعلمون.
    أن اليهود اعتنقو يهوة كأله لهم بعد وفاة النبي سليمان ع س في  930 ق م وبعد صعود أبنه رهوبوم في 930 ق م الذي سبب الى أنشقاق المملكه الأسرائيلية الموحدة الى مملكتين , مملكة أسرائيل الشمالية التي عاصمتها سامريا  والتي أنضم لها العشرة قبائل بني أسرائيل الذي كانو يعبدو أللهم والتوراة الحقيقية و مملكة يهودى الجنوبية الذي كانت عاصمتها أورشليم  المتكونة من عشيرة يهودى بلأكثرية ومعهم عشيرة بنيامين وأعتنقو اليهود أله الكنعاني ألبابلي  يهوه  وبدأت الحروب بين المملكتين ولم يتحدو معا وغزو الأشوريين مملكة أسرائيل الشمالية وأخذو القبائل العشرة أسرى الى أشور في 722 ق م   وغزو البابلونيين  المملكة يهودى الجنوبية  في 586 ق م وحرق وتدمير معبد سليمان وأخذو اليهود أسرى الى بابل
    نعتقد أن يهوه هو من ألاله المهمة والقديمة في بابل منذ ألاف السنين قبل بني أسرائيل ومن الأسف الشديد أن بني أسرائيل واليهود كانو يأخذون ألهه دون ألله وهاذ شائع بهم عندما أخذو العجل الذهبي أله لهم في جبل سيناء عندما كان النبي موسى يلتقي الألواح التوراة من ربه ألله وأيضا اعتنقو اليهود من بني أسرائيل الأله الكنعانية الرأيسيه وهي يهوه وبعل كما يناديهم القرأن الكريم في صورة الصافات
       أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ


    **عشتروت و يهوه
    عشتروت الذي تسمى بلعهد القديم (كتاب اليهود المقدس) كانت رفيقة يهوه وهي أيضا أم الأله  الوثنية وتسمى بلعبري أشورة وبأنجيل اليهود المترجم بلعربي السواري ووجدت نقشات عديدة  كتب عليها يهوه وعشتروت (يهوه و أشورة)
    وكانت عشتروت رفيقة اب الاهة  الكنعانية الوثنية  كلهم وأسمه أيل وهي أم الاله الوثنية وبعد هاذا اختفت شخصية أيل وأصبحت أشتروت رفيقة يهوه وان يهوه هو أخ بعل وبعد هاذا اندمجت شخصية بعل في يهوه وأصبح يهوه نفسه بعل وأمه عشتروت صارت رفيقته
    *حذرو الانبياء اليهود وأنبياء بني أسرائيل في العهد القديم  من عبادة بعل وعبادة عشتروت  وحاولو هاذ الانبياء من منع اليهود عن العبادة الوثنية الى عشتروت وبعل وقتل هاذ الانبياء الذي جذرو اليهود من عبادة عشتروت ومن ضمن الأنبياء الذي قتلو هم .....أسايا  لقد استشهد أسايا على يد الملك اليهودي مانلسا عندما قطعه في نصفين:  أرمايا ,أزكيال,ميكا
    • ويقول لهم القرأن الكريم في سورة النساء
      ((فبما نقضهم ميثاقهم وكفرهم بأيات ألله وقتلهم الأنبياء بغير حق))
    فما هوا الميثاق الذي نقضو به أنه هو ان لا يعبدو الا ألله وهاذ هو كفرهم وسرعو الى عبادة الاله الوثنية ونقضو في ميثاقهم يعني في عهدهم .................وفي سورة الصافات يناديهم القرأن الكريم
    **قصة النبي إلياس في القرآن الكريم,ذكر النبي الياس ع س مرتين في القران الكريم   و إلياس نبي من أنبياء بني إسرائيل وأن الياس من أل ياسين

    الأول: ذُكر ضمن حديث القرآن الكريم عن جملة من الأنبياء، وذلك قوله سبحانه: {وزكريا ويحيى وعيسى وإلياس كل من الصالحين} (الأنعام:85)
    الثاني: ذُكرت فيه قصته، وذلك قوله تعالى: {وإن إلياس لمن المرسلين * إذ قال لقومه ألا تتقون * أتدعون بعلا وتذرون أحسن الخالقين * الله ربكم ورب آبائكم الأولين * فكذبوه فإنهم لمحضرون * إلا عباد الله المخلصين * وتركنا عليه في الآخرين * سلام على إل ياسين * إنا كذلك نجزي المحسنين * إنه من عبادنا المؤمنين} (الصافات:123-132).

    تعليقات

    التنقل السريع