google-site-verification: google51e7e8654362d969.html رحيل الظواهري وبن لادن ونهايةتنظيم القاعدة

القائمة الرئيسية

الصفحات

رحيل الظواهري وبن لادن ونهايةتنظيم القاعدة

تنظيم القاعدةهل تم القضاءعليه بمقتل الظواهروبن لادن؟

اخيراتحقق للولايات المتحدةالمرادوقضت علي العقل المدبرلتفجيرات 2001بنيويورك,ومن قبله قتلت اسامةبن لادن زعيم تنظيم القاعدة..وماذا بعدهل انتهت حقبة من الارهاب والكروالفرام هي بدايةلسلسلة من المعارك يذهب وقودالها الاف الابرياء في شتي انحاء الارض؟الايام القادمة سوف تبين ذلك.

القضاء علي زعيم تنظيم القاعدةفي كابول بصاروخ امريكي ذكي! 

اعلن البيت الابيض في الولايات المتحدةالامريكية عن تصفية خليفة اسامة بن لادن وزعيم تنظيم القاعدة الحالي الدكتور/ايمن الظواهري احد مهندسي هجمات الحادي عشرمن سبتمبر2001والتي ادت لمصرع اكثر من 3000شخص من الكثير من الجنسيات والديانات حسب التصريحات الامريكية.

 وقدنفذت الغارة التي أدت إلى مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، تمت بصاروخ من طراز «RX9» المخصص لتقليل الأضرار الجانبية الكبيرة.

واكد الرئيس الامريكي جو بايدن ان العدالة اخذت مجراها وان استغرق ذلك حوالي 21سنة ولكن في النهائية تم القضاء علي اهم الرؤس المدبرة لهجوم11سبتمبرالشهير,واردف ان الولايات المتحدة ستظل في صراع طويل الامد لاجتذاذجذورالارهارب من كافة بقاء الارض.

*تفاصيل الهجوم:فجر الاحد في كابول، حلقت طائرة مسيرة أمريكية في سماءالعاصمة كابول، بينما كان ايمن الظواهري يقف في بلكونة منزله، أطلقت الطائرة صاروخان ذكيان لايحملان موادمتفجرةبل شفرات تفتح لحظة ادراك الهدف أديا إلى مقتل الزعيم لتنظيم القاعدة مباشرةدون حدوث اي انفجارات اوخسائرمادية اخري!

وقداصدرت الادارة الامريكية بتصريحات شديدة العنف واللهجة لقادة حركة طالبان التي تحكم افغانستان حاليا ,واتهمتهم بالسماح بايواء قادة القاعدة وعائلاتهم في ارقي احياء كابول !

وهذايعتبرخرقا لاتفاق الدوحة المبرم بين قادة طالبان وحكومة الولايات المتحدةالامريكية.وكانت الاستخبارات الأمريكية تبحث عن الظواهري منذ سنوات طويلة ولا سيما بعد مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة في العام 2011. وكان يظن ان الدكتورايمن الظواهري يختبئ في باكستان أو أفغانستان.وأفاد مسؤول أمريكي رفيع المستوى بأن واشنطن رصدت في العام 2022 عائلة الظواهري في منزل في العاصمة الأفغانية التي انسحبت منها القوات الأمريكية في أغسطس الماضي مع استيلاء حركة «طالبان» على السلطة.وأكدت معلومات استخبارية في الأشهر التالية وجود أيمن الظواهري شخصياً في هذا المكان. ودرس الأمريكيون هيكلية المنزل والمخاطر التي قد تلحق بالمدنيين وطريقة عيشه. وتبين أنه لايغادر المنزل نهائيا.

وأوضح ذلك مسؤل أمريكي رفيع المستوى , واعلن الرئيس بايدن نبأ مقتل ايمن الظواهري من البيت الأبيض: «رصدنا وجود الظواهري مرات عدة ولفترات طويلة على الشرفة، حيث قتل في النهاية».خلال التحضيرات في مايو ويونيو، وحدها حفنة من المسؤولين الأمريكيين كانوا على علم بالعملية التي يتم التحضير لها.
في الأول من يوليو، عرض مخطط عملية على الرئيس الأمريكي في قاعة «سيتويشن روم» التي تخضع لإجراءات أمنية مشددة في البيت الأبيض، حيث تابع الرئيس السابق باراك أوباما في صورة باتت شهيرة جدا بشكل مباشر الهجوم على بن لادن العام 2011 وإلى جانبه نائبه في ذلك الحين جو بايدن، وبعد هذا العرض، قُدم للرئيس مجسم لهذا المنزل.
وارسلت الخارجية الامريكية تحذيرات لمعظم رعاياها في الدول المختلفة وتوخي الحذرخوفا من انتقام خلفاء الظواهري.

author-img
التعليم الثانوي-دراسةالعلوم المختلفةكالكيمياء-سفاري-فنون جميلة-جزرالرعب-كرة قدم والربح من المحتوي الجيد

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع